منتديات القصيري

منتديات القصيري
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  إع ــجااآآز ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaleeed Al-Saleeeh
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد المساهمات : 9
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 24/08/2011

مُساهمةموضوع: إع ــجااآآز ..   الجمعة سبتمبر 02, 2011 12:22 pm














إع ــجااآآز ..
بســـم الله الرحمن الرحيــم
الواحد الأحد الفرد الصمد

والصلاة والسلام على النبي الصادق الوعد
وآله وصحبه ومن اتبعهم بإحســان

هــا هو إعجــاز علمي جديد
يثبت صحة أقوال نبي الله عليه الصلاة والصلاة

قال بهـــا قبل أكثر من 1400 عــام

ولم يصــل لهــا العلم إلا الآن

فسبحــان من علم النبي الأمي الذي علم كل المتعلمين





يقــول عبد الله من عبــاس

نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم عن النفخ في الطعام والشراب الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: أحمد شاكر - المصدر: مسند أحمد - الصفحة أو الرقم: 4/293
خلاصة الدرجة: إسناده صحيح

فهل نظن أن النبي ينهــى عن شيئ فيه خير للإنســان ؟!!

لا والذي بعثــه بالحق

لا ينهى عن إتيــان شيئ إلا إذا كان في هذا النهــي خير للإنســان
سواء علم الإنســان هذا الخير أو لم يعلم

فهو الإيـــمان أن النبي - صلى الله عليه وسلم - لا ينطق عن الهوى
إن هو إلا وحي يوحى

يكون فيه الخير للإنســـان والبشرية جمعــاء

فتقــام الحجة على الجميع
المؤمن والكـــافر

فرسالته صلى الله عليه وسلم

لبشرية جمعــاء

وكرم الله للجميع
سواء اتبعه الكــافر وتركه المسلم

فكم من كــافر يتبــع تعليم جاء بهــا الإسلام , لأنه لامس فيها النفع والخير

وكــم من مسلم ليس له من الإســلام إلا الإســم

فسبحانك ربي ما أرحمك وما أحكمك





يقــول صلى الله عليه وســـلم

إذا شرب أحدكم فلا يتنفس في الإناء ، وإذا أتى الخلاء فلا يمس ذكره بيمينه ، ولا يتمسح بيمينه
قال الحافظ ابن حجر العسقلاني في فتح الباري: 'وهذا النهي للتأدب لإرادة المبالغة في النظافة، إذ قد يخرج مع النَّفَس بصاق أو مخاط أو بخار ردئ فيكسبه رائحة كريهة فيتقذر بها هو أو غيره من شربه' انتهى ..
إذاً لا يختص بهذا الأدب من كان يشاركه في الإناء غيره، بل المنفرد بالإناء كذلك، فإنه لوقع في الشراب أو الطعام شيء مما يُستقذر فإنه سيستقذره، وإن كان من نفسه.

وقال العلامة المناوي رحمه الله في 'فيض القدير '(6/346):'والنفخ في الطعام الحار يدل على العجلة الدالة على الشَّرَه وعدم الصبر وقلة المروءة' انتهى .
وهذا النهي عن الأمرين للكراهة، فمن فعلهما أو أحدهما لا يأثم إلا أنه قد فاته أجر امتثال هذه التوجيهات النبوية، كما فاته أيضاً التأدب بهذا الأدب الرفيع الذي تحبه وترضاه النفوس الكاملة.

الجـــــانب العلمــي في هذا الحديـــث


ففي الإنسان تعيش بكتيريا يكون عددها أكثر من عدد خلاياه ولكنها بفضل الله ورحمته نافعة للجسم وغير ضاره بحيث أنها تقوم بعمليات تنشيط التفاعلات الحيوية وأيضا تنشيط التفاعلات اللازمة للهضم.
وتوجد بعض من هذه البكتيريا بالملايين في الفم، ونوع من هذه البكتيريا يسمى
Helicobacter pylori




شكل البكتيريا ومكان تواجدها بالمعدة
ولكن تلك البكتيريا عند خروجها من الفم تكون ضاره بدرجة كفيلة أن تقتل ذلك الإنسان في بعض الأحيان وأن تصيبه بمرض خطير في أحيان أخرى.
تقوم تلك البكتيريا عندما تخرج من الفم بواسطة النفخ بالتحوصل على الطعام الساخن حيث أن البكتيريا كائنات حساسة للحرارة فتقوم بحماية نفسها بالتحوصل ثم يتناول الإنسان ذلك الطعام حيث تتواجد البكتيريا فيه بشكل كبير جدا وتكون في أتم الاستعداد للدخول إلى داخل الجسم، تخيل كم مرة يقوم الإنسان بالنفخ في ذلك الطعام وكم هي كمية البكتيريا المتواجدة فيه! ثم يقوم الإنسان بتناول ذلك الطعام مع تلك البكتيريا المتحوصلة.
تبدأ الرحلة من الفم ومن ثم المرئ إلى أن تصل إلى المعدة فتقوم تلك البكتيريا بالتنشيط و إفراز انزيم اليوريا Urease enzyme الذي يسبب التهاب الأغشية المبطنة للمعدة مسببا بذلك خرقا في الجدار حيث تبدأ المعدة بهضم نفسها وحدوث تآكل بجدار المعدة مما يؤدي إلى هضم المعدة لنفسها.
آلية عمل البكتيريا وحدوث القرحة داخل المعدة
أيضا تسبب تلك البكتيريا ضعفا في إفراز الأنسولين بالبنكرياس مما يؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم وحدوث مرض السكري. وكما يقول المثل العربي بأن الوقاية خير من العلاج فإن الوقاية من ذلك كله تتمثل في الحفاظ على نظافة الفم واستعمال السواك أو الفرشاة والمعجون أو حتى المضمضة كما يحدث عند الوضوء.
هذا والله تعالى أعلى وأعلم وعافانا الله وإياكم






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إع ــجااآآز ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات القصيري :: المنتديات الإجتماعية :: المنتدى الطبي-
انتقل الى: